11-10-2020 عبر الموقع
ما هي التحديات / الإشكاليات المطروحة ؟
العراقيل التي يضعها الموظفين المرتشين لقضاء غرض إداري، وجهل المواطن بالمراحل لتلبية طلبه تجعله سهل المنال
ما هو الحل المقترح ؟
الفكرة عبارة عن برنامج شامل مختلف الإدارات وواضح ، يسهل معرفة الأوراق الضرورية والمراحل التي سيحتاجها لتلبية طلبه، يقوم المواطن بتحديد الإدارة التي يريد وأخد موعد فيها بالإضافة إلى وضع كود QR او باري في كل مكتب مسجل في قاعدة البيانات بإسم الموضف ، عند وصول الموعد سيعرف سيكون له دراية أولية على مايجب فعله ويتجه للمكتب المراد بعد دفع الأوراق يقوم بتصوير الكود ومنه تتبع مراحل وسرعة الأداء في تلبية طلب المواطن، في النهاية يكون تقييم لكل مكتب او مرحلة مر بها الطلب
ما هي النتائج المنتظرة ؟
سرعة الأداء وإستمرارية جودة الخدمات
الصفة | مجتمع مدني |
---|---|
الجهة | لقاء تشاوري عن بعد |
تم دمج الإقتراح في إطار الإلتزام المقترح
متعلق بمبدأ النزاهة |
روابط الإلتزامات المقترحة
|