07-10-2020 عبر الموقع
ما هي التحديات / الإشكاليات المطروحة ؟
- االا حظ ان الموظفين في الادارات العمومية لا يهتمون بطلبات الموطن . مثلا :
يكتفون فقط باعطاء المواطن ورقة فيها مجموعة من الوثاءق الواجب احضارها لتكوين ملف معين . لا يشرحون للمواطن الاماكن التي يجب عليه الذهاب اليها لا حضار كل وثيقة على حدة . مما يخلق نوعا من التشنج و السلبية لدى المواطن و ربما الانفعال ، مما يخلق جوا ممهربا و مشحونا ينعدم فيه اسلوب الحوار .
ما هو الحل المقترح ؟
- اعطاء تكوين مستمر للموظفين و الموظفات على اهمية الحوار و كيفية استقبال المواطن و خلق جو يسمح لكل طرف تقديم مشكلته بكل سلاسة وانسيابية .
- تحفيز الموظف معنويا كخلق برنامج
"احسن موظف لشهر كذا ..." .
- تحسيس الموظف باهمية الحوار وذلك بوضع ملصقات حاءطية تبين مدى اهمية الحوار .
ما هي النتائج المنتظرة ؟
- ازدياد مردودية الموظف .
- خلق تفاعل يومي و نشيط بين الموظف والمواطن .
-خلق حوار بين الموظفين انفسهم لايجاد حلول مبتكرة للتعامل مع المواطن .
- تغيير الصورة النمطية على الادارة
الصفة | مجتمع مدني |
---|---|
الجهة | لقاء تشاوري عن بعد |
تم دمج الإقتراح في إطار الإلتزام المقترح
متعلق بمبدأ النزاهة |
روابط الإلتزامات المقترحة
|