Détails de la proposition

Qualité des services publics

خلق منهجية لتدبير ملفات المواطنين

08-10-2020 Espace numérique de cocréation

Quels sont les défis et les problématiques rencontrés ?

- هناك ثقافة "اترك ملفك وعد بعد اسبوع لتاخذه" : هذا مجرد مثال . بعد انقضاء الاسبوع يعود المواطن للادارة ليجد جواب ان ملفه قيد الدرس او المسؤول كان في اجتماع ولم يقم بالرد على الملف ..... الخ .
هناك العديد من الاجوبة التعجيزية لاخبار المواطن بان ملفه لازال قيد البحث .

Quelle est la solution proposée?

- وضع برنامج لتتبع الملفات . كل موظف له اجل معين لمعاينة الملف والرد عليه (بالقبول او الرفض) : وهكذا سوف نعمم بهذه الطريقة : (planning et suivi des taches ) ثقافة المسؤولية . كل موظف عليه اتمام مهامه وارسالها الى المسؤول الموالي . وهكذا وفي اطار خلق ثقافة الحوار ، عند حضور المواطن لمعاينة ملفه سوف نخبره انه في المرحلة رقم كذا ....... وبهذا سوف ننمي ثقافة المسؤولية داخل المؤسسة .

Quels sont les résultats attendus?

- الا ستخدام الجيد للوقت .
- خلق ثقافة الحوار مع المواطن الذي سوف يغير من افكار ه السلبية السوداوية .
- خلق جو سليم للعمل بعيد عن التشنجات التي تؤدي الى صراعات لا معنى لها وتهدر الوقت الذي يعتبر المورد الهام .


L'auteur de la proposition

Profile Société civil
Région Webinaire de cocréation

Statut de l\'idée

idée intégrée dans le cadre d'un engagement proposé

متعلق بمبدأي الشفافية والنزاهة

Liens des engagements proposés